حاضنات الأعمال المعتمدة

تسعى مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة من خلال نشاط “اعتماد مسرعات الأعمال و حاضنات الاعمال ” إلى إتاحة الفرصة لتوسيع الاستثمارات في قطاع منصات ريادي الأعمال على اختلاف قطاعاتها والتي تشمل كل من: حاضنات الاعمال، المسرعات، ومساحات العمل المشتركة.

 

ويهدف هذا النشاط إلى تقديم الدعم والتوجيه والمتابعة للمشاريع الصغيرة والمتوسطة، وتنظيم عمل حاضنات الأعمال والمسرعات في دبي، إلى جانب توفير البيئة المثالية لأصحاب المشاريع الناشئة الإبداعية لمزاولة أعمالهم

 

 

 

سجل هنا

ري إيربان

يعتبر “ري إيربان” استوديو منصة متكاملة للمبدعين والمصممين ورواد الأعمال وذلك بتقديمه برامج لتطوير وتنمية الأعمال التجارية بالإضافة إلى تقديم مساحة عمل مبنية على نظام العضوية للمهنيين في مجال الأعمال الابداعية المختلفة.  يقدم الاستوديو ورش عمل ودورات تدريبية وبرامج إرشادية لدعم المبتدئين في مجال الأعمال المبتكرة خاصة في الجانب التجاري من  عملهم  وذلك بتوفير بيئه عمل ومكاتب ابتكارية ويشكل المشروع حلقة تصل رواد الأعمال والعاملين المستقلين في المجالات الابداعي.

إقرأ المزيد

ذا كو-دبي


تعتبر “ذا كو-دبي” حاضنة أعمال متكاملة لرواد الأعمال، حيث تقدم برامج لتطوير وتنمية الأعمال التجارية، وتقديم مساحة عمل مبنية على نظام العضوية للرواد الراغبين بتأسيس أعمالهم التجارية الابداعية المختلفة، وتوفير مساحات العمل المغلقة والمخصصة للشركات الناشئة لتطوير مشاريعها التجارية من خلال التحاقها بإحدى برامج الحاضنة التطويرية. ويقدم المركز ورش عمل ودورات تدريبية وبرامج إرشادية لدعم المبتدئين في مجال الأعمال المبتكرة خاصة في الجانب التجاري من عملهم، وخدمات الإرشاد والتوجيه من خلال عدد من المستشارين والموجهين في مختلف المجالات لمساعدة رواد الأعمال على فهم التحديات وتخطيها في مجال الأعمال.

إقرأ المزيد

حاضنة كايند من استرو لابس


كايند من أسترولابس هو حاضنات اعمال معتمدة من مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة و المتوسطة ، كما تعتبر الحاضنة كمركز تدريب رقمي وحاضنة أعمال لشركات التكنولوجيا الرقمية في دبي

يقدم كايند عدد من الخدمات الخاصة برواد الاعمال المبتدئين لتأسيس و تطوير الاعمال في قطاع تكنولوجيا المعلومات ، كما تقدم أكاديمية أسترولابس الرائدة في مجال التدريب المتخصص للمهارات الاساسية في مجال الصناعة الرقمية كالتسويق الرقمي، البرمجة، علوم البيانات (Big Data)،تصميم البرامج وتطوير الأعمال. تنظم الأكاديمية دورات مفتوحة للجمهور بالإضافة إلى برامج مصممة خصيصاً لشركائها من الشركات الكبيرة ومسرعات وحاضنات الأعمال الأخرى في دبي والمنطقة.

 

.

إقرأ المزيد

كليات التقنية العليا – كلية دبي للطلاب

سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي يشهد توقيع اتفاقية تعاون بين كليات التقنية العليا ومؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، والتي تهدف الى تأسيس حاضنة أعمال داخل المنطقة الحرة في كلية دبي للطلاب لتهيئة الطلبة كرواد أعمال،

ستدعم هذه الاتفاقية رواد الأعمال الجدد من الطلبة ممن لديهم أفكار طموحة ودراسة اقتصادية سليمة للمشروع بحيث يتم توفير بيئة عمل مناسبة لهم خلال السنوات الأولى لتأسيس المشروع وزيادة فرصة نجاحه من خلال استكمال النواحي الإدراية والفنية للمشروع.

إقرأ المزيد

حاضنة الاعمال فور وورد

تعتبر “فووروورد ” حاضنة أعمال متكاملة لرواد الأعمال، حيث تقدم برامج لتطوير وتنمية الأعمال التجارية، وتقديم مساحة عمل مبنية على نظام العضوية للرواد الراغبين بتأسيس أعمالهم التجارية الابداعية المختلفة، وتوفير مساحات العمل المغلقة والمخصصة للشركات الناشئة لتطوير مشاريعها التجارية من خلال التحاقها بإحدى برامج الحاضنة التطويرية.

ويقدم المركز ورش عمل ودورات تدريبية وبرامج تطويرية لدعم المبتدئين في مجال الأعمال المبتكرة خاصة في الجانب التجاري من عملهم.

إقرأ المزيد

بدايات – حاضنة اعمال

توفر حاضنة الاعمال بدايات نظاما بيئيا ذكيا لأصحاب المشاريع الإبداعية الذين يؤمنون بجعل المدن أ كثر ملاءمة واستدامة للعيش فيها. سيتمكن أصحاب المشاريع الجديدة والشركات الناشئة من الحصول على الخبرات وفرص التواصل والتعارف مع الجهات التي أسهمت في تحقيق رؤية المدينة المستدامة، والانطلاق بأفكارهم من “بدايات”، والعمل على تحقيق أهدافهم، والوصول إلى النجاح الذي يتطلعون إليه.

وستوفر “بدايات” لأصحاب المشاريع الناشئة خدمات الدعم حيث ستقوم بتنظيم الجلسات التدريبية لهم، وإتاحة الفرص للاجتماع مع خبراء الأعمال في كافة المجالات لاكتساب الخبرات. وعلاوة على ذلك، تتيح الحاضنة فرص إجراء البحوث والتجارب للأفكار قبل تطبيقها على أرض الواقع، للتأكد من فاعليتها ونجاحها. وستقوم أيضا بعقد اللقاءات والفعاليات الخاصة بهدف التعارف وتشجيع التواصل بين أعضائها مع الخبراء والشركات، وتسهيل تبادل المعلومات، بما يساعد أصحاب المشاريع الناشئة على النجاح.

 

إقرأ المزيد

حاضنة الاعمال – مدارس جيمس مودرن اكاديمي

مدرسة جيمس مودرن اكاديمي تم اعتمادها لتصبح أول حاضنة للأعمال في المدارس من أجل دعم الأفكار المبتكرة للطلاب، فقد جاء إطلاق هذه الحاضنة، لتعزيز مفهوم ريادة الأعمال بين طلاب المدارس.

كما أن الطلبة سيحظون بالدعم من الموجهين والمرشدين لتوجيههم الى الطرق المثلى لتحويل أفكارهم إلى واقع ولضمان النجاح لهذه الحاضنة سيتم التوصل إلى علاقات شراكة مع المجتمع المحلي لمساعدة الطلبة على تمويل مشاريعهم والتسويق لها. وستعمل حاضنة الأعمال على توفير مساحات للمختبرات الابتكارية للطلبة، إلى جانب تقديم خدمات التوجيه.
ستقوم المدارس بطرح التحديات المجتمعية أو المدرسية بين الطلبة، وحفزهم على إيجاد الحلول المبتكرة الكفيلة بمعالجة هذه المشاكل. وعلاوة على ذلك، ستقوم المدارس بتنفيذ عدد من المسابقات على مدار العام، لاختيار أفضل المشاريع، ومن ثم ترشيحها للمشاركة لاحقا في الحدث الأكبر، وهو مسابقة “التاجر الصغير”

 

إقرأ المزيد